“آليات الترافع والحوار والتشاور في مجال الحكامة البيئية: المسارات الترافعية والتشاركية” موضوع لقاء بمرتيل

نظم مركز فضاءات الشمال للتنمية والشراكة مساء اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020 بمكتبة أبي الحسن الشاذلي بمرتيل ورشة تكوينية في موضوع “آليات الترافع والحوار والتشاور في مجال الحكامة البيئية: المسارات الترافعية والتشاركية”
ويأتي هذا اللقاء في إطار مشروع المشاركة من أجل تعزيز الحكامة والمواطنة البيئية بالساحل التطواني، الذي يأتي ضمن برنامج مشاركة مواطنة الممول من طرف الاتحاد الأوربي والمنفذ من طرف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS وبشراكة مع الوزارة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان وكذا المجلس الوطني لحقوق الإنسان.
وقد استطاع مؤطر الورشة الخبير في الحكامة الترابية الدكتور أحمد الدحماني خلق جو من النقاش والتفاعل العميق حول المسارات الترافعية والتشاركية لقضايا البيئة بالساحل التطواني.


هذا النقاش بين الأستاذ الدحماني و الحضور الذي تنوع من شباب وشابات وفاعلين وفاعلات في المجالين المدني والسياسي، حيث قام بإدارته الأستاذ رشيد الدردابي نائب رئيس المركز بحرفية كبيرة ساهمت في الخروج برصيد هام من الأفكار والتوصيات، حرص على تدوينها في تقرير الورشة التكوينية الأستاذ عبد السلام أحيون.
و تجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذه الورشة تم بشراكة مع الجماعة الترابية لمرتيل وفي احترام تام للإجراءات الاحترازية التي يفرضها الوضع الوبائي .

Loading...