وفاء لروح الدكتور محمد الرامي رئيس جامعة عبد المالك السعدي وسيرا على مساره العلمي

ينظم ماستر الحكامة وسياسة الجماعات الترابية وشعبة القانون العام بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان جامعة عبد المالك السعدي، بتعاون مع كلية الحقوق بمالقا وبلدية مالقا ومؤسسة سيفال، الملتقى الثامن المغربي الإسباني، يومي 19 و20 نونبر 2020، حول موضوع: ”الحكامة الترابــية: التدبير العمومي للأزمة خلال مرحلة كوفيد 19 وما بعد الأزمة‟.

وحسب منظمون يهدف هذا اللقاء إلى تبادل الخبرات فيما يتعلق بالتدبير العمومي للأزمات خلال أزمة كوفيد وما بعد أزمة كوفيد، سيما وأن هذا الوباء انتشر بشكل كبير في مجموع دول العالم ومنها المغرب وإسبانيا، وكانت له تداعيات على مجموعة من القطاعات الأقتصادية والاجتماعية ولا زالت هذه التداعيات مستمرة، مالم يتم محاصرة هذا الوباء والقضاء عليه بإيجاد لقاح له.

كما يهدف المنظمون من خلال هذا ملتقى إلى تسليط الضوء على كيفية تدبير أزمة كورونا في المغرب وإسبانيا والاستفادة من التجربتين والوقوف على مكامن القوة ومكامن الضعف، لهاتين التجربتين فيما يتعلق بالتعاطي مع أزمة كوفيد والتدبير العمومي لهذه الأزمة، سواء كان من طرف الدولة أو المؤسسات العمومية، أو الجماعات الترابية.

وأكد المنظمون على أن هذا اللقاء المهم سيستهدف منتخبو الجهات، رؤساء البلديات ونوابهم، رؤساء المجالس الإقليمية ونوابهم، رجال السلطة، المسؤولون الإداريون، القادة الاقتصاديون، منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية، الطلبة الدكاترة، ماستر الحكامة وباقي الطلبة الآخرين الذين يبحثون في مجال التدبير العمومي للأزمات.

ويشرف على إدارة هذا اللقاء الدولي كل من د. حميد أبولاس: أستاذ القانون الإداري بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، مسؤول ماستر الحكامة وسياسة الجماعات الترابية ورئيس شعبة القانون العام بذات الكلية، د. فينانسيو كوتيريس كولومينا (D. Venancio Gutiérrez Colomina): الكاتب العام لبلدية مالقا ،أستاذ القانون الإداري مرسم ومعتمد بجامعة مالقا

وستبث أشغال هذه الملتقى على تقنية البث عن بعد “Google meet” بنسبة للمشاركين بهذا اللقاء الدولي.

Loading...