ads x 4 (1)

تطوان.. اعطاء انطلاق ورش انجاز اعمال فنية حول البيئة بمرتيل

تم  مساء يوم الجمعة 27 نونبر الجاري  بالمعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان إعطاء الانطلاقة لورش إنجاز أعمال فنية حول البيئة بمرتيل.

وقد ركز مدير المعهد الوطني للفنون الجميلة المهدي الزواق في كلمته أمام الطلبة الحاضرين على أهمية التحسيس البيئي ودور الفنان في التوعية بالحفاظ على البيئة ودعا الطلبة والطالبات لبذل المجهود اللازم لإنجاح هذا الورش الهام.

وفي كلمة تقديمية للمشروع أعطى رئيس المنتدى جواد الديوري توضيحات عن مشروع المنتدى موضحا أسباب ودواعي إشراك الطلبة الفنانين في هذا النشاط نظرا لما يتوفرون عليه من مهارات إبداعية ودعاهم للتعبير عن حسهم البيئي باستعمال الأشكال التي تناسب ميولاتهم الفنية.

وفي نفس الصدد اعطت  شيماء الريحاني عن برنامج مشاركة مواطنة بجهة طنجة تطوان الحسيمة مكلفة بالتواصل نبذة تعريفية عن البرنامج. كما أعطى  عادل ربيع أستاذ بالمعهد ومؤطر هذا الورش توضيحات بخصوص الجوانب التقنية.

 هذا وتابع  اللقاء أكثر من 40 طالب وطالبة من مختلف الشعب ومختلف المستويات وسط احترام تام للتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا ،ومن المنتظر أن تنطلق أشغال إنجاز الأعمال قريبا في ورشة ميدانية بمرتيل.

يذكر  هذا الورش يندرج ضمن مشروع تعزيز المشاركة المواطنة لحماية البيئة بمرتيل الذي ينجزه المنتدى والمندرج في إطار برنامج مشاركة مواطنة الممول من طرف الاتحاد الاوروبي.

Loading...