الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب تطوان – المنظري يطلق مشروع: حماية حقوق المرأة في العمل

زكية بوقديد

شهد مركز للامريم زوال أمس السبت 6 فبراير انطلاق أولى الحلقات التكوينية التي تندرج ضمن سلسلة من التكوينات تنظمها الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب تطوان – المنظري في إطار مشروع حماية حقوق المرأة في العمل، بشراكة ودعم من وزارة الشغل والإدماج المهني.

المشروع يستهدف المرأة على الخصوص بغض النظر عن موقعها الاجتماعي والمعرفي، والهدف منه تمكين المرأة من المعرفة القانونية التي تضمن حقوقها في مجال الشغل. ويأتي هذا المشروع بناء على إيمان من الجمعية والجهة الداعمة أن حماية الحقوق في مجال العمل هو أساس التمكين الاقتصادي للنساء.

والمشروع يشمل برنامجا متنوعا من تكوينات وورشات و زيارات ميدانية يسهر على تأطيرها أساتذة ودكاترة مختصين.

وقد أطر أولى الحلقات التكوينية زين العابدين الحسيني، أستاذ جامعي وعضو جهة تطوان الحسيمة، الذي ركز على تقديم المفاهيم وشرحها كمفتاح لباقي الحصص التكوينية: مفهوم الدولة الحديثة، المجتمع المدني، المعرفة القانونية، مدونة الشغل، الفراغات القانونية، مشيرا إلى دور الحكومة في وضع برامج تطبيقية للرفع من الوعي الشعبي وكذا مسؤوليتها اتجاه ملء الفراغات القانونية، ليصل بالحديث عن المواد القانونية التي تضمنها الباب الأول من القسم الثاني من مدونة الشغل التي من شأنها حماية حق العامل والعاملة في سوق الشغل.

للإشارة فإن المشروع سيمتد من شهر فبراير إلى غاية شهر يونيو 2021 تحت شعار: حماية الحقوق في مجال العمل.. أساس التمكين الاقتصادي للنساء.

Loading...