الشرطة الإسبانية تعتقل 4 “حراكة” مغاربة فارين من مطار مايوركا

ألقت السلطات الإسبانية القبض على أربعة مهاجرين مغاربة كانوا محل بحث منذ الـ5 نونبر الجاري، حينما فروا من طائرة تابعة لشرة “طيران العربية” كانت حطت بهم في مطار “مايوركا” استجابة لنداء راكب طالب بعلاجه من مغص ألم به.

وبحسب ما نشرته عدد من وسائل إعلام إسبانية، فإن المعتقلين الاربعة الذين تم اعتقالهم سيمثلون أمام القضاء الاسباني اليوم الاربعاء 17 نونبر الجاري، إلى جانب الذين جرى توقيفهم منذ مدة على خلفية واقعة الهروب من الطائرة المتوجهة صوب تركيا.

وكانت الشرطة الإسبانية، قد اعتقلت في وقت سابق 11 مسافرا، فيما تواصل البحث عن 13 آخرين، كانوا على متن الطائرة التي كانت قادمة من المغرب هبطت اضطراريا على أراضيها، قبل أن يتم القبض على أربعة من أصل 13 شخصا هاربا، بينما لا يزال البحث جاريا عن تسعة آخرين، شاركوا في عملية الهجرة غير الشرعية التي نفذها أعضاء في حساب “Brooklyn” على “فايسبوك”.

يأتي ذلك، بعدما تمكن ما يزيد عن 20 مسافرا من الفرار إلى إسبانيا من رحلة تابعة لشركة “العربية للطيران” الإماراتية، انطلقت من مدينة الدار البيضاء نحو تركيا، في وقاعة شبيهة بما يحدث في أفلام الأكشن، وهو الموضوع الذي تناوله الاعلام الدولي بشكل كبير.

Loading...