الدراق يطالب بإحداث خط بحري يربط ميناء مارينا سمير ومالڤا

أين اختفى الخط البحري الرابط بين مارينا سمير ومالقا الإسبانية؟

تقدم حميد الدراق نائب برلماني عن إقليم تطوان، بسؤال كتابيا لوزير النقل واللوجيستيك، حول دراسة مقترح خلق خط بحري يربط ميناء مارينا سمير ومالڤا ، والجزيرة الخضراء بإسبانيا.”.

وتابع الدراق ، أن هذا الخط من شأنه أن يلعب دور محوري في تنشيط وإشعاع وتدوير الحركة السياحية ، والإقتصادية التي تعرف بفعل جائحة كورونا ركوداً منقطع النّضير ، أضف إلى ذلك تسهيل عناء السفر على المسافرين .

كما يتوفر ميناء مارينا سمير على كل الظروف الملائمة التي من شأنها النهوض بالسياحة والاقتصاد في أن واحد؛ لذا أضحى من الضروري خلق خط بحري يربط بين ميناء مارينا سمير التابع لعمالة المضيق الفنيدق بمالقا والجزيرة الخضراء بإسبانيا، وذلك من أجل استقطاب رحلات بحرية هامة للرفع من قيمة عدد السياح المتوافدين على المنطقة، وكذا تشجيع الاستثمار والاقتصاد، وتسهيل عناء السفر على المسافرين بصفة عامة. هذا مع العلم أن خطا بحريا كان يربط بين مارينا سمير ومالقا الإسبانية، الذي توقف لأسباب مجهولة بعد أن اشتغل لمدة قصيرة.

لذلك أسائلكم  – ما هي أسباب توقف الخط البحري الذي كان يربط بين مارينا سمير ومالقا الإسبانية؟

وما هي الإجراءات التي ستتخذونها لخلق خط بحري يربط بيم ميناء مارينا سمير لعمالة المضيق الفنيدق والجزيرة الخضراء ومالقا الإسبانية؟

 

Loading...