أمانديس تهنئة

التعاونيات النسائية بالحسيمة تستفيد من دورة تكوينية حول موضوع “دعم وتشغيل النساء والفتيات”

استفادت مجموعة من التعاونيات النسائية من مدينة الحسيمة من دورة تكوينية تمحورت أشغالها حول موضوع “دعم وتشغيل النساء والفتيات”.

ويندرج هذا التكوين في إطار إنجاز مشروع لفائدة فدرالية أنمار ، التي تحظى بلدية الحسيمة بعضويتها، والممول من قبل بلدية إشبيلية و الصندوق الأندلسي للحكومات من أجل التضامن الأندلسي.

وتضمنت فقرات الدورة التكوينية المنظمة مؤخرا بمقر بلدية الحسيمة ، دروسا نظرية وأخرى تطبيقية أشرف على تأطيرها خبراء في الاقتصاد التضامني وتأطير ومواكبة عمل التعاونيات.

وتم التأكيد بالمناسبة على الدور الهام والحيوي الذي تضطلع به التعاونيات في تعزيز النسيج الاقتصادي المحلي وخلق العديد من فرص الشغل لفائدة النساء والفتيات.

وأكدت المداخلات على ضرورة تضافر الجهود لتعزيز عملية تأطير ومواكبة التعاونيات النسائية حتى تضطلع بدورها، وتقدم خدماتها في أحسن الظروف.

وجرت الدورة التكوينية بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي للحسيمة وأطر المجلس وممثلة فيدرالية أنمار، وممثلي التعاونيات النسائية المستفيدة.

وسبق للتعاونيات النسائية بمدينة الحسيمة أن استفادت في بداية السنة الجارية من سلسلة لقاءات تواصلية تكوينية نظمتها لفائدتها جمعية المقاولة الاجتماعية المغربية، وهمت مواضيع الحكامة والتدبير والتسويق.

Loading...