المعرض الجهوي

منافسات كرة السلة تدخل مراحلها الأخيرة والحاسمة

صدى تطوان : أنس الحسيسن
تدخل بطولة المغرب لكرة السلة مراحلها الأخيرة والحاسمة، التي أصبحت بعض مبارياتها تستقطب جمهورا غفيرا،  حيث تمكنت فرق مجد طنجة واتحاد طنجة والفتح الرباطي والوداد البيضاوي من حجز مقعد لها في  مباريات نصف النهاية. وجاء تأهل الفرق الأربعة بعد أن بصموا على موسم متألق، حققوا فيه على نتائج ايجابية في مباريات البطولة، التي أقيمت على شكل مجموعة واحدة في أول تحول على منافسة البطولة، التي كانت توزع سابقا على مجموعتين، خولت لهم الوصول إلى دور مرحلة “بلاي أوف”، لتحسم هذه الفرق هذه المرحلة بالوصول  إلى دور المربع الذهبي .
ولن تمر هذه المرحلة على الفرق المشاركة بسهولة بالنظر إلى تقارب مستوى الفرق، ورغبتهم في التتويج بلقب بطولة موسم 2022-2023.
ويعد فريق مجد طنجة ظاهرة البطولة، حيث يعد هذا الفريق حديث العهد بهذه الدرجة، لكنه على الرغم من ذلك، فإنه يسير بخطوات ثابتة في البطولة، فيما فرق اتحاد طنجة والفتح الرباطي والوداد البيضاوي من الفرق، التي تبقى من السواعد الكبرى للبطولة الوطنية على مدار المواسم الرياضية الماضية إلى جانب بعض الفرق الأخرى، التي لم تستطع الوصول إلى هذا الدور.
ومما يؤكد قوة فريقي مجد طنجة والفتح الرباطي وصولهما أيضا إلى دور المربع الذهبي من منافسة كأس العرش إلى جانب فريقي جمعية سلا والمغرب الفاسي.
وبخصوص برنامج دور المربع الذهبي فقد جاءت مواجهته على الشكل التالي:
يوم الاثنين 5 ينيو:
الوداد البيضاوي- مجد طنجة
اتحاد طنجة- الفتح الرباطي
يوم الخميس 8 يونيو:
مجد طنجة – الوداد البيضاوي
الفتح الرباطي- اتحاد طنجة
وتجدر الإشارة إلى أنه على مستوى بطولة السيدات للقسم الممتاز فهي الأخرى اقتربت من دخول مرحلة المربع الذهبي، حيث تبقى فرق مجد طنجة وإثري الناظور والجيش الملكي والكوكب المراكشي والنادي المكناسي من الفرق الأكثر حظوظا للوصول إلى مباريات نصف النهاية، وهي نفس الفرق التي تسير نحو مباريات نصف نهاية كأس العرش لهذا الموسم.
وعلى أي، فإن المنافسة سواء على صعيد البطولة أو كأس العرش، قد قطعت أشواطا مهمة لمعرفة المتوج بلقب البطولة وكأس العرش سواء على مستوى الرجال أو السيدات، ليكون التتويج في آخر المطاف لكرة السلة، التي لها مكانتها الخاصة على الساحة الرياضية بعد كرة القدم.
Loading...