حريق غابة جبل الإذاعة.. “سيطرة شبه كلية “على حريق “خندق النحل” وجهود متواصلة لإخماد حريق غابة “ترانك” بمنطقة الزينات

تعبئة 300 عنصر لإخماد الحربق مدعمين ب 4 طائرات "كاندير"

*ربيع الرايس  

أكد مصدر مسؤول من منطقة جبل الإذاعة بإقليم تطوان، لجريدة “صدى تطوان”، أنه تمت “السيطرة شبه كلية” على حريق غابوي بمنطقة جبل غرغيز ( خندق النحل) التابعة ترابيا لجماعة الزيتون، مضيفا أن الجهود لاتزال مكثفة لمكافحة حريق غابة “ترانك” الواقعة بتراب جماعة الزينات قيادة بنقريش.

وأضاف المصدر ذاته، إن الحريق، الذي تم الإعلان عنه عشية يوم أمس الأربعاء ، اجتاح أكثر من 100 هكتار كحصيلة أولية من الغابات التي تتكون أساسا من أشجار البلوط الأخضر والصنوبر الحلبي والتشكيلات الغابوية الثانوية.

وأشار نفس المصدر أنه وبفضل التعبئة الشاملة لمختلف فرق التدخل المشكلة من 300 عنصر يمثلون السلطة المحلية وعناصر المياه والغابات والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة ، مدعومة بوحدات عسكرية للقوة المسلحة الملكية وعمال الإنعاس الوطني و”أوراش 2″، فضلا عن إسناد جوي من قبل 4 طائرات متخصصة في إطفاء الحرائق من نوع “كاندير” تابعة للقوات الملكية الجوية.

وختم المصدر أن فرق الإطفاء قد واجهت ظروفا معقدة في مكافحة حريق غابة ، تتمثل في انتشار النيران على تضاريس وعرة يصعب الوصول إليها ، وارتفاع درجة الحرارة لكن بفضل تظافر جهود كافة المتداخلين فالأمور في طريقها نحو السيطرة

Loading...