شواطئ المضيق الفنيدق تنتظر بفارغ الصبر استعادة شارة “اللواء الأزراق”

0 465

بعد أن فقدت شواطئ عمالة المضيق في السنتين الأخيرتين شارة اللواء الأزرق التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة للشواطئ التي تحترم أربع مجموعات من المعايير تتعلق بجودة مياه الاستحمام والمعلومات والتحسيس والتربية على البيئة والوقاية والسلامة وأخيرا التهيئة والتدبير، تتمنى خلال هذه السنة استعادة هذه الشارة الفخرية.

هذا وأعلنت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة عن تنظيم ندوة صحفية من أجل تقديم التقرير السنوي لجودة مياه الاستحمام بالشواطئ على الصعيد الوطني، وذلك يوم الجمعة 22 يونيو 2018 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر كتابة الدولةالمكلفة بالتنمية المستدامة الكائن بشارع العرعار بحي الرياض بالرباط.
ويندرج إعداد هذا التقرير برسم سنة 2018 في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لرصد جودة مياه الاستحمام بشواطئ المملكة المغربية من طرف كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وبدعم من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.
وستترأس أشغال هذه الندوة نزهة الوفي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، بحضور وزراء وممثلين عن القطاع العام والخاص المعنيين والمجتمع المدني وممثلي مختلف المنابر الإعلامية المكتوبة والمسموعة والمرئية.
وستعرض كتابة الدولة للتنمية المستدامة مشروع رقمنة المعطيات والمعلومات المتضمنة فيهذا التقرير التي ستنشر عبر موقع إلكتروني خاص تمكن أصحاب القرار والمسؤولين الترابيين والمنعشين السياحيين من التعرف على الحالة البيئية للشواطئ.
يذكر أن النتائج السنوية لرصد جودة مياه الشواطئ يتم نشرها خلال بداية كل موسم اصطياف، من أجل تقديم المعلومة المتعلقة بجودة مياه الاستحمام للمواطنين.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يبين مدى الاهتمام الذي تحظى به شواطئ المملكة من أجل أن ترقى إلى مستوى المعايير الدولية، إذ يتم سنويا منح ” اللواء الأزرق” للشواطئ الأكثر نظافة، من لدن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تحت الرعاية السامية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للاحسناء.

للإعلان هنا header

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

68 + = 76