الصفحة الرئيسية

باب سبتة : حجز مخدرات وإحباط تهريب مبالغ مالية دون تصريح

 تمكنت عناصر فرقة المراقبة المكونة من الجمارك والأمن الوطني، خلال 48 ساعة الماضية، من حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا وإحباط تهريب مبلغ مالي بالعملة الصعبة دون الحصول على تصريح من المؤسسات المالية المختصة.

   وأفاد مصدر جمركي لوكالة المغرب العربي للأنباء بأن فرقة المراقبة المشتركة المكونة من عناصر إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والمديرية العامة للأمن الوطني حجزت أمس الأحد 25 كلغ من مخدر الشيرا على شكل صفائح، موضحا أن هذه الكمية من المخدرات كانت مدسوسة في مخبأ معد على مستوى خزان وقود سيارة مرقمة بإسبانيا.

   وأضاف المصدر نفسه أن سائق السيارة، مغربي مقيم بالخارج، أحيل على الشرطة القضائية لتعميق البحث في هذه النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

   وفي عملية أخرى يوم السبت الماضي، صادرت عناصر الجمارك 30 الفا و 500 أورو لدى مواطن إسباني كان في طريقه لدخول مدينة سبتة المحتلة دون التصريح بهذا المبلغ المالي لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

   وأشار إلى أن هذا المبلغ المالي كان مخبأ في حقيبة موضوعة داخل سيارة يقودها المعني بالأمر، مبرزا أنه تم إخضاع السائق ومرفقه لبحث مدقق لمعرفة حيثيات النازلة قبل تحرير محضر استماع وحجز حول النازلة.

للإعلان هنا header
Loading...