الصفحة الرئيسية

عمالة المضيق الفنيدق تسوي أزيد من نصف شكايات مغاربة العالم الواردة على مصالحها

بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف العاشر غشت من كل سنة، أعطت عمالة المضيق الفنيدق يومه السبت بالمضيق، الأيام المفتوحة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، تحت شعار “سياسة القرب في خدمة مغاربة العالم”.

وحسب معطيات تم الكشف عنها بالمناسبة، فقد تمت معالجة 19 شكاية من مجموع 39 من شكايات المغاربة المقيمين بالخارج التي عرضت على السلطات المحلية بعمالة المضيق الفنيدق خلال سنة 2019، فيما لازالت 16 شكاية منها في طور المعالجة، بينما أحيلت 3 شكايات على القضاء، في الوقت الذي تم رفض شكاية واحدة لأسباب قانونية.

وترأس عامل عمالة المضيق الفنيدق، ياسين جاري، فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة، بحضور ممثلين عن عدد من المؤسسات العمومية والخاصة المعنية بقضايا المهاجرين المغاربة.

وتم خلال هذه الأيام المفتوحة إقامة أروقة للمؤسسات الإدارية والخدماتية، كإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والوكالة الحضرية والمديرية الجهوية للضرائب والتمثيلية الإقليمية للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية ومصالح المياه والغابات ومكافحة التصحر وغيرها من المؤسسات المعنية باستفسارات وتساؤلات ومشاكل المغاربة المقيمين بالخارج

للإعلان هنا header
Loading...