الصفحة الرئيسية

الحكومة تمدد أجل دعم تجديد أسطول سيارات الاجرة “الطاكسيات”

قررت وزارة الداخلية، ووزارة الاقتصاد والمالية تمديد أجل إيداع ملفات الاستفادة من دعم تجديد أسطول سيارات الأجرة بصنفيه الأول والثاني.

وبحسب قرارين مشتركين، لوزارتا الداخلية والاقتصاد والمالية، يمدد إلى غاية 31 دجنبر 2021 الأجل الأقصى لإيداع ملفات طلب الحصول على منحة تجديد سيارات الأجرة من الصنف الأول والثاني لدى مصالح العمالات أو الأقاليم التابعة لها نقط انطلاق سيارات الأجرة المعنية.

وتصل قيمة منحة تجديد سيارات الأجرة من الصنف الأول إلى (80.000 درهم) مقابل سحب المركبة القديمة من السير بصفة نهائية ووضعها رهن إشارة الوكيل المسوق للمركبة الجديدة بهدف تحطيمها، واقتناء مركبة جديدة بدلاً منها.

أما سيارات الأجرة من الصنف الثاني فدعمها ينقسم إلى جزأين، الأول مُحدد في (35.000 درهم)، في حدود 30 في المائة من ثمن المركبة الجديدة دون احتساب الرسوم، عن كل سيارة أجرة قديمة يتم سحبها من حظيرة سيارات الأجرة من الصنف الثاني واستبدالها بسيارة جديدة مرخص لها من طرف الإدارة.

وبخصوص الجزء الثاني فقد حُدد في (15.000 درهم) مقابل سحب المركبة القديمة من السير بصفة نهائية ووضعها رهن إشارة الوكيل المسوق للمركبة الجديدة بهدف تحطيمها، علما أن الاستفادة من هذا الجزء من المنحة المرتبط بتحطيم المركبة القديمة المستعملة كسيارة أجرة من الصنف الثاني يبقى اختيارياً.

للإعلان هنا header
Loading...