الصفحة الرئيسية

 

تطوان.. جمعيات تنشر الدفء في أعالي جبال غرغيز – أطلقت حملة للتبرع بالملابس والأغطية

صدى تطوان

نظمت جمعية الحاجة زبيدة وجمعية سيدي صالح صباح يوم الأحد 8 دجنبر الجاري بتنسيق مع جمعية تطاون أسمير حمل تضامنية لمساعدة القرى المجاورة ضواحي مدينة تطوان.

وقد استفادت من هذه الحملة التضامنية  حوالي 40 أسرة  من ساكنة  دار الراعي ، ودار الخنوس ودار اخريرو بمنطقة الإذاعة بجبل غرغيز بتطوان، حيث تم توزيع أحدية شتوية وأغطية والملابس وغيرها من الحاجيات.

وتهدف الحملة التضامنية حسب الجهات المنظمة  الإسهام في فك العزلة عن ساكنة المنطقة، ذات التضاريس الوعرة وصعبة الولوج، حيث يعاني قاطنو المنطقة خلال هذه الفترة من كل سنة،من أوضاع صعبة بسبب رداءة أحوال الطقس، وضعف البنية التحتية فضلا عن الوضع الاجتماعي والاقتصادي لسكان هذه المناطق.

ومن شأن هذه العملية، التي عبأت لها الجهات المنظمة كافة إمكانياتهما اللوجيستيكية والبشرية،أن تساهم في ترسيخ قيم التضامن والتآزر ومساعدة سكان هذه الدواوير على تجاوز الظروف المناخية الباردة التي تتزامن مع فصل شتاء هذا الموسم، كما ينتظر من هذه المبادرة أن تستهدف مداشر أخرى خلال الأسابيع المقبلة حيث سيتم توزيع 300 حذاء و 250 معطف خاص بالأطفال.

كما تعتزم الجمعيات المنظمة  تنظيم قافلة طبية سيستفيد سكان المنطقة والتي ستشمل  فحوصات طبية من جميع التخصصات،وكذلك تعبيد بعض المسالك الطرقية بتنسيق مع السلطات المحلية.

هذا وقد وضعت جمعية تطوان أسمير اعلان لتلقي المساعدات بمقر الجمعية الكائن بساحة 9 أبريل بتطوان –رقم الهاتف 0539702025.

Loading...