الصفحة الرئيسية

 

الدورة الرابعة عشر “ليلة الأروقة” بتطوان تحتفي بالفنان سعد بن الشفاج

أفادت وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) بأن الافتتاح الرسمي ل لدورة الرابعة عشر لـ”ليلة الأروقة” لسنة 2019 سيقام يوم الجمعة المقبل بتطوان .

وذكر بلاغ للوزارة أن هذه التظاهرة أصبحت موعدا فنيا متميزا يترقبه سنويا العديد من الفنانين والمهتمين ومسؤولي الأروقة وعشاق الفن التشكيلي، وفرصة حقيقية للعديد من الأروقة لعرض أعمال فنية لفنانين مشهورين ومواهب شابة قصد التحفيز على الإبداع في مختلف الميادين الفنية، وتيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال والجنسيات، والاحتفاء بالإبداع التشكيلي بكل مذاهبه ومدارسه وأساليبه.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة ، التي تنظمها الوزارة ، ستتميز بمشاركة 80 رواقا وفضاء للعرض من 40 مدينة تمثل مختلف جهات المملكة.

وفي هذا الصدد، يضيف البلاغ، أعدت الوزارة مطويات خاصة بهذه الدورة تضم جميع الأروقة وفضاءات العرض المشاركة والأعمال الفنية، والتي يمكن تحميلها عبر الموقع الالكتروني للوزارة : www.miniculture.gov.ma

وبحسب البلاغ ، فإنه سيتم، على غرار السنة الفارطة، الافتتاح الرسمي لـ”ليلة الأروقة” يوم الجمعة المقبل (20 دجنبر 2019) ابتداء من الساعة السادسة مساء برواق مركز تطوان للفن الحديث، حيث سيتم الاحتفاء بأحد الأسماء المرموقة من الرعيل الأول للفن التشكيلي المغربي، سعد بن الشفاج، الذي سيتم تكريمه من قبل وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) بهذه المناسبة.

وسيستمر التجوال الليلي بزيارة مجموعة من المعارض التشكيلية حسب المسار التالي : مركز تطوان للفن الحديث، رواق بيرتوتشي، مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان، رواق معهد سيرفانتيس، رواق المكي مغارة، رواق الشهاب، رواق المركز السوسيو-ثقافي ورواق الفن المودن.

Map

Loading...