الصفحة الرئيسية

الرئيس الصيني يتعهد بتقديم المساعدة لإسبانيا لمكافحة “كوفيد-19”

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، مساء الثلاثاء، أن الصين “ستبذل ما في وسعها لتوفير المساعدة والدعم لإسبانيا” في مكافحتها فيروس كورونا الجديد.

وذكر شي جين بينغ أن الصين تدعم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإسبانية لمكافحة تفشي الفيروس، وتتفهم الوضع الصعب الذي تواجهه إسبانيا.

وقال إن “الصين مستعدة لتلبية احتياجات إسبانيا العاجلة عبر القيام بأقصى ما في وسعها لتقديم الدعم والمساعدة، وتشارك معها خبراتها في الوقاية والسيطرة والعلاج من المرض، إسهاما منها في دعم صحة ورفاهية شعبي البلدين والأمن الصحي العام العالمي بأسره”.

ولفت إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الصين للوقاية من المرض والسيطرة عليه حققت نتائج إيجابية، حيث تخطت الصين المرحلة الأكثر صعوبة ومشقة في مكافحة الوباء، مؤكدا على أن بلاده مستعدة للمضي في التعاون الدولي مع الدول الأخرى وتقديم المساعدة “في حدود قدراتها”.

كما أعرب الرئيس الصيني عن أمله في أن يعمل المجتمع الدولي سويا من أجل تحويل الأزمة إلى فرصة، وأن يواجه تأثير المرض عبر إجراءات ملموسة من الانفتاح والتعاون، من أجل الحماية المشتركة للأمن الصحي الدولي.

ومن جانبه، قال سانشيز إن إسبانيا والصين تدعمان وتساعدان بعضهما البعض على الدوام، وهو ما يتجلى في جهودهما المشتركة في مكافحة المرض، مضيفا أن الشعب الإسباني ممتن لدعم الصين.

كما أكد أن الحكومة الإسبانية ستقوم بأقصى ما في وسعها لحماية صحة وسلامة المواطنين الصينيين القاطنين في إسبانيا.

ولفت سانشيز الى أن المرض يمثل تحديا مشتركا يواجه المجتمع الدولي، وأنه يتعين على الدول أن تعمل سويا للتغلب عليه، مضيفا أن إسبانيا تقدر انفتاح الصين في توطيد التعاون الدولي ومستعدة لتعزيز التبادلات والتعاون معها في مختلف المجالات.

يذكر أن إسبانيا هي البلد الثاني الأكثر تضررا في أوروبا والرابع في العالم مع أكثر من 11 ألف إصابة و500 وفاة، ما دفع الحكومة إلى إعلان حال الطوارىء ومنع السكان من الخروج من منازلهم الا في الحالات الطارئة.

المصدر : مدي1تيفي
Loading...