حالة الطوارئ الصحية.. إجراءات صارمة للدخول للسوق المركزي للخضر والفواكه بمرتيل

صدى تطوان

في اطار ضمان تطبيق و احترام قرار حالة الطوارىء الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، قامت صباح يوم الخميس 26 مارس 2020، لجنة مكونة من جماعة مرتيل و السلطة المحلية على رأسها  باشا مدينة مرتيل و الأمن الوطني و القوات المساعدة بحملة بالسوق المركزي حيث راقبت الشروط الصحية بالمرفق و ضمان احترام المواطنين للحجر الصحي المفروض و عدم التجول لمدة طويلة و دون أي سبب و ذلك حفاظا على سلامتهم و سلامة التجار.

وبعد معاينة الوضع، حيث اللجنة عدم احترام الشروط الأساسية من طرف بعض المواطنين، تم وضع حواجز بمدخلي السوق و التأكد من توفر الجميع  المتبرعين على ترخيص من طرف السلطات من أجل التسوق(وثيقة التنقل الاستثنائية).


ودعت جماعةمرتيل جميع المواطنين بالمدينة، الذين يرغبون في اقتناء حاجياتهم الضرورية من السوق المركزي، بضرورة التوفر على ترخيص من طرف السلطة المحلية لتفادي المتابعة و حفاظا على صحتهم.

وفي نفس السياق دعت جماعة جميع سكان المدينة التعاون  بشكل إيجابي و المساهمة في تطبيق قرار السلطات لما فيه من مصلحتهم و مصلحة أبنائهم و أهاليهم و مصلحة الوطن التي تقتضي التحلي بروح المسؤولية و المواطنة لتخطي هذه المحنة.

Loading...