الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

مدن الشمال تسجل أعلى نسبة في مقاييس التساقطات المطرية خلال 24 ساعة

سجلت مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال الفترة الممتدة من الساعة السادسة منصباح أمس الإثنين إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء،أعلى نسبة في مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بربوع المملكة خلال 24 ساعة.

وذكرت مديرية الأرصاد الجوية أن مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بمدينة شفشاون بلغت 42 ملم خلال 24 ساعة، بينما سجلت مدينة العرائش 26 ملم، في حين سجلت مدينة طنجة 22 مليمتر، وتطوان 21 مليمتر، بينما سجلت مدينةالحسيمة ملمتر واحد.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أعلنت في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن أمطارا قوية (40 إلى 70 ملم)، ستهم عمالات وأقاليم شفشاون والفحص- أنجرة، والعرائش وطنجة وأصيلة ومرتفعات تطوان، وذلك ابتداء من اليوم الاثنين (الساعة العاشرة مساء) إلى غاية يوم غد الثلاثاء (على الساعة الثانية زوالا).

كما يرتقب، حسب المصدر ذاته، أن تعرف أقاليم القنيطرة والمضيق-الفنيدق ومرتفعات وزان وتاونات، أمطارا معتدلة محليا خلال نفس الفترة.

ومن المنتظر أن تهب رياح محليا قوية (من 60 إلى 70 كلم)، خلال نفس الفترة، بمناطق طنجة والريف والسهول الأطلسية شمال الصويرة والسفوح الجنوبية الشرقية والأطلسين الكبير والمتوسط. .

 

 

 

 

 

Loading...