الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

المظاهرات في أميركا يشارك فيها البيض والسود

يوسف خليل السباعي

كتبت الصحفية المغربية المقيمة في أميركا فدوى مساط في صفحتها الشخصية على الفيسبوك، مقدمة معلومات تقول إنها قد تكون مفيدة، أن صاحب المحل الذي اتصل بالشرطة ليبلغ عن جورج فلويد لأنه استخدم ورقة 20 دولار مزورة لشراء علبة سجائر، عربي أمريكي من أصل فلسطيني يدعى محمود أبو ميالة.

وٱضافت أن أبو ميالة أعرب عن ندمه على اتصال محله بالشرطة، وتطوع لدفع تكاليف جنازة فلويد.

وذكرت أن المدعي العام لولاية مينيسوتا الذي سيشرف على محاكمة رجال الشرطة الذين تسببوا في مقتل جورج فلويد، هو عضو مجلس النواب السابق المسلم كيث أليسون، ومقعده في المجلس تشغله الآن النائبة المسلمة من أصل صومالي إلهان عمر.

وبخصوص قيمة التبرعات التي تم جمعها لصالح جورج فلويد على موقع GoFundme أشارت أيضا أنها بلغت أكثر من عشرة ملايين دولار حتى كتابة هذه السطور.

وتبلغ نسبة الأمريكيين من أصل إفريقي نحو 13 في المئة من سكان الولايات المتحدة.

من ناحية أخرى، وفيما يرتبط بالمظاهرات التي تشهدها أمريكا حاليا احتجاجا على مقتل فلويد، ذكرت فدوى مساط أن هذه المظاهرات يشارك فيها البيض والسود، وليس السود فقط.

وعلى صعيد آخر، كما أكدت الصحفية المغربية، انطلاقا من مصادرها، أعرب عدد من الخبراء القانونيين عن اعتقادهم بأن الشرطي الذي تسبب في قتل جورج فلويد لن تتم إدانته بجريمة القتل العمد، لغياب نية القتل، مما قد يتسبب في اندلاع أعمال عنف وشغب أفظع من تلك التي شهدتها أمريكا عقب تبرئة رجال شرطة من جريمة الاعتداء على رودني كينغ سنة 1992، والتي تسببت في مقتل 63 شخصا في لوس أنجليس.

Loading...