الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

أرتورو برز ربرته ينشر كتاب مغارة العملاق مع تغريداته حول الأدب

يوسف خليل السباعي

في إطار الاحتفاء بالسنوات العشر الأولى للكاتب الإسباني أرترو برز ربرته Arturo Pérez-Reverte على تويتر Twitter، نشرت ألفاغوارا Alfaguara في 3 أبريل مغارة العملاق La cueva del ciclope: تغريدات حول الأدب في حانة لولا (2010-2020).

ذكر موقع زندا ليبروس ZENDA Libros أن هذا الكتاب صدر حصريًا على شاكلة الكتاب الإلكتروني. وهو يستجمع عمل عشر سنوات من التغريدات حول الأدب منظم كمحادثة طويلة بين الكاتب وقراءه، الذين يطلبون منه قراءة التوصيات أو يسألونه عن كتبه المنشورة أو عملية عمله أو أذواقه الأدبية.

قال أرتورو برز ربرته: “إن الكلام عن الكتب على تويتر Twitter يشبه الكلام مع الأصدقاء في طاولة حانة. إنه يسمح بنبرة وأسئلة وأجوبة غير رسمية ومتنوعة تخلق حوارًا غنيًا لمن يقرءني ومن أجلي. إذا كان الكلام عن الكتب هو دائمًا عمل من أعمال السعادة، فإن شبكة اجتماعية مثل تويتر Twitter تقدم هذا الأمر بما يجعلها ذات قيمة خاصة. هناك، بطبيعة الحال، أنقل حياة كاملة للقراءة، وهناك أشارك، بنفس الطبيعة، حياة القراءة لقرائي. والقارئ هو، في نهاية الأمر، صديق”.

من الجدير بالذكر أن أرتورو برز ربرته Arturo Pérez-Reverte قد نشر رسالته الأولى على تويتر Twitter في 30 مارس 2010: “(APR) إنها المرة الأولى التي أدخل فيها مغارة العملاق. إذا فعلت ذلك، فسأضع علامة (أبريل) في البداية. أتعهد بأن أسقط من وقت لآخر: قراءة كتاب أو كتابته، أي شيء. أشعر وكأنني عذراء في الثكنات هنا. العناق. شكرا لكم جميعا. اتركه لهذا اليوم. أعود إلى قراءة ما كان بين يدي: المتوسط ​​المتوسط ​​، بقلم ماتفيفيتش”.

بعد عشر سنوات, يتتبع أكثر من مليوني شخص الكاتب في حسابه على هذه الشبكة الاجتماعية ، @ perezreverte، ولا يزال الأدب موضوعًا أساسيًا في تفاعلاتهم، ويحدث العديد منهم في “حانة” باعتبار ذلك نقطة لقاء افتراضية أطلق عليها برز ربرته Pérez-Reverte اسم حانة لولا Lola”.

Loading...