الصفحة الرئيسية

فيروس كورونا في إسبانيا: عدم تسجيل أية حالة وفاة لليوم الرابع على التوالي

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الخميس أن إسبانيا لم تسجل أية حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد في ظرف 24 ساعة وذلك لليوم الرابع على التوالي ليبقى بذلك العدد الإجمالي لحالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد مستقرا في حدود 27 ألف و136 حالة وفاة.

وطبق مانشرته وكالة المغرب العربي للأنباء في هذا الصدد أكدت وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد سجل زيادة ب 156 حالة في ظرف 24 ساعة ما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة إلى 242 ألف و 707 حالة.

وارتفع عدد المصابين بالوباء الذين يخضعون للعلاج بالمستشفيات والمراكز الصحية ب 151 حالة خلال سبعة أيام ما رفع العدد الإجمالي للحالات التي تخضع للعلاج إلى 124 ألف و 536 حالة بينما يوجد 11 ألف و 617 من المرضى بأقسام العناية المركزة بزيادة 10 حالات خلال سبعة أيام.

وتظل جهة مدريد حتى الآن من أكثر الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي تضررا بالوباء في البلاد ب 70 ألف و51 حالة إصابة مؤكدة و 8691 حالة وفاة تليها جهة كتالونيا ب 59 ألف و 423 حالة إصابة مؤكدة و 5587 حالة وفاة.

وحسب وزارة الصحة فإن جهات الأندلس وأراغون وجزر البليار وكانتبريا وفالنسيا وغاليسيا وإكسترمادورا وأرخبيل الكناري لم تسجل بها أية حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام السبعة الماضية.

ودخلت إسبانيا منذ 14 ماي شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر إلى غاية 21 يونيو.

وانتقل حوالي 52 في المائة من الإسبان ( 25 مليون شخص) منذ بداية الأسبوع إلى المرحلة الثالثة من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية بينما سيظل سكان باقي المناطق والجهات الأخرى في إطار المرحلة الثانية.

ويتضمن مخطط رفع الاحتواء الشامل والعزل التام الذي انطلق منذ 4 ماي أربعة مراحل يتم تنفيذها بمستويات مختلفة ومتفاوتة في كل جهة على حدة وذلك اعتمادا على تطور الوضع الوبائي.

Loading...