الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

ترامب سيوقع أمرا تنفيذيا بشأن تحسين الكيفية التي تتعامل بها الشرطة مع الأمريكيين من أصل أفريقي

يوسف خليل السباعي

قال مسؤولون في الإدارة الأمريكية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيوقع أمرا تنفيذيا اليوم الثلاثاء يهدف إلى تحسين الكيفية التي تتعامل بها الشرطة مع الأمريكيين من أصل أفريقي وغيرهم وذلك من خلال تحسين التأهيل والتدريب وموارد الصحة العقلية.

يأتي الأمر التنفيذي، كما ذكرت ذلك قناة CNBC Arabia، بعد أن تحدث ترامب بلهجة صارمة فيما يتعلق “بالقانون والنظام”‭‭ ‬‬ في رده على الاحتجاجات التي عمت أنحاء البلاد عقب وفاة الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد على أثر تعامل شرطة منيابوليس العنيف معه.

وواجه ترامب، حسب القناة المذكورة، انتقادات من الديمقراطيين بسبب الطريقة التي تعامل بها مع الواقعة ويساور بعض حلفائه القلق من أن يضر تعامله مع الاحتجاجات وجائحة فيروس كورونا بفرص إعادة انتخابه هو وغيره من الزعماء الجمهوريين في نوفمبر تشرين الثاني.

وقال مسؤولون كبار في الإدارة، حسب هذا المصدر، إن الأمر التنفيذي سيهدف إلى تحفيز إدارات الشرطة على إدخال تحسينات وذلك من خلال ربط الموافقة الاتحادية على المنح التقديرية بالممارسات الجيدة للشرطة.

وأضاف المسؤولون، كما أشار المصدر ذاته، أن الأمر التنفيذي سيشجع إدارات الشرطة على استخدام أحدث المعايير لاستخدام القوة وتحسين تبادل المعلومات بحيث لا يتم الاستعانة بالضباط أصحاب السجلات السيئة دون معرفة خلفياتهم والاستعانة بأخصائيين اجتماعيين عند تعامل جهات إنفاذ القانون مع القضايا التي لا تتضمن جرائم عنف والتي تشمل إدمان المخدرات والتشرد.

وقال ترامب للصحفيين يوم الاثنين “سنتحدث عن أشياء شاهدناها ورأيناها الشهر الماضي وسيكون لدينا بعض الحلول”.

ومن المتوقع، حسب المصدر ذاته، أن يشارك مسؤولون من جهات إنفاذ القانون وعائلات الأشخاص الذين قتلوا على يد الشرطة في الحدث الذي سيوقع فيه ترامب على الأمر التنفيذي.

و حسب القناة، وهذا مانقلته، قال ترامب كذلك في تعليقات للصحفيين إن إطلاق الشرطة النار على رجل أسود في أتلانتا كان بمثابة موقف رهيب ومقلق للغاية.

Loading...