الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

قضية اختفاء الطفلة مادلين ماكين

ريم نجمي

منذ أن شاهدت السلسلة الوثائقية عن قضية اختفاء الطفلة مادلين ماكين على نيتفليكس وقضية الفتاة الصغيرة تشغلني، ربما لأنها اختفت في نفس سن ابنتي الصغيرة وفِي ملابسات قد نتعرض لها جميعا خاصة الأسر التي تسافر كثيرا مع أطفالها. القضية كما تم عرضها، رفقة قضايا مشابهة من مختلف أرجاء العالم، غيرتني كأم وخلقت بداخلي ارتباكا حول الحدود بين الحرص العادي على الأطفال والمبالغة في ذلك. فمجرد فكرة فقدان الطفل دون معرفة مصيره ولمدة سنوات هي فكرة غير قابلة للاحتمال، وبالنسبة لي شخصيا أشد إيلامًا من موت الطفل نفسه. قضية مادلين ماكين عادت البارح لواجهة الإعلام الدولي والإعلام الألماني على الخصوص بعد أن أعلن المدعي العام الألماني عن وجود مشتبه به ألماني الجنسية متورط في قتل الطفلة التي اختفت قبل ١٣ عاما في ظروف غامضة في إحدى الإقامات السياحية في منطقة “برايا دا لوز” في البرتغال.

وهو تطور جديد لم تشهده القضية من قبل. وحسب موقع شبيغل اونلاين الالماني وعدة مواقع إخبارية أخرى فإن المشتبه به كان يعيش في البرتغال منذ منتصف التسعينيات وإلى حدود 2007 وهومتورط ومدان في قضايا اعتداءات جنسية على أطفال، وكذا في قضايا اقتحام وسطو على منازل وعلى إقامات سياحية بالإضافة إلى الاتجار في المخدرات. كما ثبت تواجده في نفس زمان ومكان اختفاءالطفلة مادلين من خلال رصد مكالمة بهاتفه تمت في نفس النطاق الزمني والمكاني. حاليا يقضي المشتبه به عقوبة السجن في ألمانيا بعد إدانته في جريمة اغتصاب سائحة أمريكية في نفس المنطقة البرتغالية منذ عشر سنوات. الشرطة توجهت بنداء مساعدة للعموم للإدلاء بمعلومات حول المشتبه به كريستيان. ب البالغ من العمر 43 عاما، لأن كل القرائن المتوفرة حاليا لا ترتقي لدرجة الدليل القاطع الذي يمكن أن يدين المشتبه به في قضية مادلين. وتسعى الشرطة حالياً، للحصول على معلومات حول سيارتين كان يمتلكهما المشتبه به وقام ببيع إحداهما يوم واحد بعد اختفاء مادلين. الشرطة حريصة على عدم اعطاء معلومات أكثر من شأنها التأثير على سير التحقيقات.

رغم قسوة السلسلة الوثائقية على نيتفليكس التي تناولت قضية اختفاء مادلين ورغم الانتقاد الذي طالها إلا أن مشاهدتها بالنسبة للآباء قد تكون مهمة، إذ فيها الكثير من الدروس في حماية الأطفال والحرص عليهم.
أتمنى من كل قلبي أن تتمكن الشرطة الألمانية من الحصول على أدلة جديدة ليحصل الوالدان أخيرا على جواب لسؤال/ كابوس.

Loading...