الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

عزل 265 شخصا و12 مصابا في سبتة بسبب مخاطر فيروس كورونا المستجد

يوسف خليل السباعي

ذكرت جريدة “إلفارو دي سوتا” أن عدد الأشخاص المعزولين في سبتة، الذين تتم مراقبتهم يوميًا للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد يصل إلى 12شخصًا مقارنة بيوم أمس السبت.

وأضافت أن العدد الإجمالي يصل إلى 265 شخصًا، وذلك انطلاقا مما أكدته الصحة اليوم الأحد.

وأفادت مندوبية الصحة أنه تم عزل 265 شخصًا اليوم في المنزل لكونهم على اتصال بحالة إيجابية أو لكونهم حالات مشتبه فيها، في انتظار نتائج التحاليل.

وأشارت الجريدة المذكورة إلى أن الحالات المشتبه فيها التي تم الإبلاغ بها، سواء من طرف الصحة العامة أو من طرف العيادات الخاصة تقدم من خلال صورة سريرية لعدوى الجهاز التنفسي الحادة أو ظهور مفاجئ، بغض النظر عن شدتها.

ووفق تحديث البيانات حتى الساعة 12:00 ظهرًا يوم الأحد، فإنه لم يتم تحديد العدد الدقيق للأشخاص المعزولين لسبب ما، كما حدث في الأيام الأخيرة، عندما تم تشخيص عدد الأشخاص الذين تم عزلهم، والتي تم رصدهم من خلال مخالطة الحالة الإيجابية، وعدد الحالات المشتبه فيها – وفي انتظار تفاعل البوليميراز المتسلسل – وعدد الأشخاص المخالطين في حالة مشتبه فيها.

من ناحية أخرى، ووفق الجريدة، وبالإضافة إلى الأشخاص المعزولين بواسطة خدمة علم الأوبئة، توجد 12 حالة إيجابية نشطة في الوقت الحالي من جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد، منها خمس حالات معروفة ليوم السبت وثلاث منها، الأمر الذي يؤكد أن سبتة تعاني، بالفعل، من هذا الفيروس.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ هذا الأسبوع، أبلغت مندوبية الصحة عن عدد الأشخاص المعزولين، وهي البيانات التي تكمل المعلومات المقدمة يوميًا حول تطور فيروس كورونا المستجد في سبتة.

Loading...