بايدن: لن أكون رئيسا حتى 20 يناير

يوسف خليل السباعي

كتب جو بايدن الرئيس الأمريكي المنتخب في حسابه بالفيسبوك:  لن أكون رئيسًا حتى 20 يناير، لكن رسالتي اليوم للجميع هي: ارتدوا الكمامة.

وكتب أيضا: “قضيت الصباح مع الرؤساء المشاركين لمجلس كوفيد – 19 الخاص بي لمناقشة الوضع الحالي لهذا الفيروس وكيف نمضي قدمًا، حيث أقدم تحديثًا لكيفية التغلب على هذا الفيروس”.

من جانبها، كتبت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في حسابها بال “فيسبوك”: “أنا وجو بايدن على استعداد للسيطرة على كوفيد-19. كما أننا على استعداد أيضا لإعادة بناء اقتصادنا” وأضافت: “نحن على استعداد لمواجهة تحديات أزمة المناخ والتصدي للعنصرية المنهجية وللقتال من أجلك”.

وذكرت عبلين Ask في عنوان: “لقاح الكورونا يقترب” أن شركة فايزر الأمريكية العملاقة للأدوية ستتقدم بطلب ترخيص للاستخدام الطارئ للقاحها المضاد لكوفيد-19، والذي تطوره بالشراكة مع بيونتيك الألمانية، في أواخر شهر نوفمبر الحالي، مشيرة إلى أن هذا اللقاح الذي تعمل عليه فايزر حالياً رفقة بيونتيك يعتمد تقنية mRNA الجديدة، ويعطى بحقنتين منفصلتين”.

وقالت الشركتان إنهما ستتمكنان من إنتاج 100 مليون جرعة هذا العام، وما لا يقل عن 1.3 مليار العام المقبل.

وفي هذا السياق، ذكرت وسائل إعلام مختلفة أن شركة فايزر الأمريكية وبيونتيك الألمانية تعلنان عن نسبة 90 في المائة من فعالية لقاحهما، قائلة إن اللقاح الجديد بحاجة إلى مصادقة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، ومشيرة إلى أن بايدن أكد على أن هذا اللقاح سيوزع مجانا على الشعب الأمريكي، مطالبا الجميع بالتوحد، وترك الخطاب الحزبي جانبا لهزيمة هذا الفيروس.

Loading...