إسبانيا لا تستبعد اعتماد “جواز التلقيح” من أجل السفر والتنقل

 تدرس الحكومة الإسبانية إمكانية اعتماد جواز التلقيح ضد (كوفيد ـ 19) من أجل ضمان سلامة حركة التنقل والسفر ومواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وقالت رييس ماروتو وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة، أمس الثلاثاء، إن “الحكومة تشتغل على أدوات وآليات من أجل ضمان التنقل الآمن حيثما أمكن ومن بين هذه الأدوات جواز التطعيم ضد فيروس (كوفيد ـ 19)”.

وأضافت رييس ماروتو، في تصريحات للصحافة في أعقاب اجتماع عقدته مع رؤساء بلديات في مدريد العاصمة أن “العديد من الوزارات تعمل على هذا المشروع منذ أسابيع”.

وقالت وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة: “نحن لا نقوم بذلك من أجل اعتماد هذه الوثيقة على صعيد التراب الوطني فحسب بل أيضا داخل الاتحاد الأوروبي وبتنسيق مع دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية”، مؤكدة أن مستقبلا بدون جائحة فيروس كورونا المستجد أضحى يقترب كل يوم”.

وعبرت ماروتو، عن أملها في أن تتمكن هذه المبادرة المتعددة الأطراف من وضع “بروتوكولات مشتركة” حيث عندما تتطور حركة التنقل على الصعيدين الوطني والدولي يتم ذلك وفقا لمعايير “الأمن الشامل وضمان الظروف الاجتماعية والصحية الملائمة للسفر والتنقل”. وشددت على أن عملية التطعيم وتسريع وتيرتها من شأنها أن توفر إطارا ملائما لتكييف تدابير وإجراءات التنقل مع هذا السياق الجديد.

Loading...