المعرض الجهوي

إقليم تطوان.. إعلان عن طلبات عروض مشاريع في إطار برنامج “أوراش 2”

– ربيع الرايس

أعلن المجلس الإقليمي لتطوان عن طلب عروض مشاريع برنامج “أوراش 2” لفائدة الجمعيات والتعاونيات العاملة بالإقليم، الراغبة في المشاركة في البرنامج، وذلك في إطار التنزيل الفعلي لهذا الورش في نسخته الثانية.

وتأتي هذه المبادرة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعناية بالعنصر البشري، وكذا طبقا لمنشور رئيس الحكومة رقم 2023/05 بتاريخ 06 مارس 2023، المتعلق بتنزيل برنامج إحداث 250 ألف فرصة شغل مباشر في غضون سنتين في إطار أوراش عامة صغرى وكبرى مؤقتة “أوراش 2”.

وتتعلق المجالات المستهدفة على مستوى إقليم تطوان، ب 9 محاور رئيسية هي البنية التحتية،التجهيزات والمرافق الجماعية، التعليم، الثقافة، الشباب، الصحة، الثقافة، العدل، مرافق الدفن.

وحددت اللجنة الإقليمية لبرنامج “أوراش” مجموعة من معايير الترشيح في طلب المشاريع من طرف الجمعيات والتعاونيات العاملة بتراب الإقليم، بما في ذلك استيفاؤها للشروط القانونية والتنظيمية المعمول بها، ومرور سنتين على تأسيسها من تاريخ الإعلان عن طلب المشاريع على أن لا تقل المدة الانتدابية المتبقية لمكاتبها عن ستة أشهر، إضافة إلى توفرها على تجربة في المجال موضوع الورش، وكذا القدرة البشرية والمادية الضرورية لإنجازه.

كما حدد المجلس وثائق ملف الترشيح الواجب الإدلاء بها، لاسيما طلب المشاركة في طلب العروض، وبطاقة تقديم عن الحمعية أو التعاونية، وملفا إداريا وتقنيا، وبرنامج عمل زمني يبرز بالتفصيل مدة كل مرحلة في إنجاز الورش المقترح، مشيرا إلى أن ملفات الترشيح تودع بإدارة المجلس الإقليمي لتطوان في أظرفة مغلقة ومختومة تحمل اسم الجمعية واسم الورش والقطاع المعني طيلة أيام العمل، ويعتبر يوم الأثنين 22 ماي الجاري آخر أجل لإيداع هذه الترشيحات.

Loading...