كفاءات نسائية بتطوان تعزز النسيج الجمعوي والحقوقي بجمعية “مغربيات الألفية الثالثة”

تعزز نسيج النسيج الجمعوي، والحقوقي، اليوم، الأحد، بمركز سيعمل بالأساس على الترافع من داخل المؤسسات والأجهزة على قضايا النساء وخاصة بجهة طنجة وإقليم تطوان.

وانتخب الجمع العام التأسيسي لجمعية “مغربيات الألفية الثالثة”، الدكتورة فاطمة الزهراء اعليلوش، رئيسة للإطار الذي يروم للنهوض بأوضاع المرأة بالتعاون مع هيئات ومؤسسات.

وستسعى الجمعية لتنظيم مختلف الأنشطة الاجتماعية والفنية والثقافية والرياضية التي تهدف لنشر قيم المساواة وتكافؤ الفرص في صفوف عموم المواطنين وفي أوساط الشباب والأطفال.

وستعمل على إنجاز دراسات وأبحاث تتعلق بقضايا المرأة، وإنجاز استطلاعات للرأي، ونشر الأبحاث والدراسات الأكاديمية ذات الصلة بالمرأة، استضافة مفكرين وخبراء وأكاديميين متخصصين.

ومن شأن الجمعية أن تقوم بحملات تحسيسية وتوجيهية، وتساهم في تكوين الجمعيات المختصة بقضايا المرأة وتأطيرها في مجال السياسات العمومية ومجالات التنمية بالتعاون مع القطاع العام والخاص.

ويشار إلى أن الجمع العام التأسيسي انتخب كريمة الوزاني نائبة للرئيسة، ودكرى الملالي كاتبة عامة، وهدى الشعرة نائبة لها، وحياة أكدي أمينة للمال، وإيمان صيمضهر نائبة لها، وحنان الخميسي مستشارة مكلفة بالإعلام.

Loading...