المضيق الفنيدق .. توقيف 718 مرشح للهجرة الغير النظامية وتقديم 38 منهم على النيابة العامة

– ربيع الرايس

تمكنت السلطات العمومية المحلية بعمالة المضيق الفنيدق، في إطار التدابير الاستباقية المتخذة يوم أمس الجمعة 23 غشت الجاري ، من توقيف حوالي 718 مرشحا غير شرعي للهجرة غير النظامية منهم مغاربة وجزائريون وتونسيون وسوريون ويمنيون وواحد من بنغلادش ، خلال حملات تمشيطية ودوريات أمنية.

وأفاد مصدر مطلع بأن اغلب الموقوفين قادمون من مدن تطوان وطنجة والقصر الصغير و شفشاون ووزان الحسيمة والجبهة والعرائش والدارالبيضاء وسلا والرباط والجديدة وتاونات ومكناس وتارودانت وشيشاوة ومراكش.

وأوضح مصدر لجريدة صدى تطوان أن حوالي 15 شخصا تمكنوا الوصول سباحة الى شواطئ سبتة المحتلة وتم توقيف ازيد من 500 مرشح للهجرة في عرض البحر من طرف البحرية الملكية والدرك الملكي فيما أوقفت البحرية الاسبانية بعرض شاطئ سبتة المحتلة حوالي 100 شخص حيث تم تسليمهم جميعا للسلطات المغربية بمعبر باب سبتة.

وأضاف المصدر أنه تم تقديم 34 مغربي للنيابة العامة بالاضافة الى 16 جزائري تم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية.

وفي السياق ذاته وتم نقل جثة أحد المرشحين للهجرة الغير النظامية لمستودع الأموات الذي غرق وظهرت جثته قرب شاطئ “ألمينا” قصد التشريح الطبي للتعرف على هويته.

وتكثف السلطات العمومية بعمالة المضيق الفنيدق والمناطق المجاورة من مجهوداتها الرامية إلى تطويق ظاهرة الهجرة غير النظامية، التي تزداد حدتها تزامنا مع العطلة الصيفية والإقبال السياحي الكثيف على مدن الشمال والذي يبلغ ذروته خلال شهري يوليوز و غشت.

Loading...